انتشرت دعوات مقاطعة اقتناء وتوزيع بطاقات التعبئة لشركة الاتصالات بين تجار القرب وأصحاب محلات البقالة، وذلك على خلفية تخفيض الشركة لنسبة هامش الربح المخصص للتجار والبقالة الموزعين لبطاقات التعبئة.
ويتداول تجار القرب والبقالة دعوات المقاطعة في مجموعات على منصات التواصل الاجتماعي فايسبوك، واتساب …، التي تضم هذه المجموعات آلالاف المتابعين.
وتعبر دعوات المقاطعة، التي انتشرت على نطاق واسع، عن غضب تجار القرب والبقالة من قرار الاتصالات تخفيض هامش ربح البقال الموزع من 7 في المائة إلى 4.5 في المائة.
وانتقد تجار القرب والبقالة هذا القرار مشيرين إلى أن نسبة 7 في المائة هامش ربح هزيل في الأصل، ناهيك عن تخفيضه الى نسبة 4.5 في المائة، وحاولت “المغرب الاقتصادي” التي أوردت الخبر التواصل مع شركة اتصالات المغرب للاستفسار حول الموضوع وخلفيات القرار، لكن دون جواب، وفق ذات المصدر.